"الذيد للرطب" يُعلن شروط المشاركة في مسابقات دورته السادسة

"الذيد للرطب" يُعلن شروط المشاركة في مسابقات دورته السادسة

أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان الذيد للرطب الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن تفاصيل مسابقات المهرجان في دورته السادسة التي ستنطلق في 21 يوليو الجاري في مركز إكسبو الذيد .. مبينة مواعيد المزاينات والمسابقات لمختلف الأصناف وقيمة وعدد الجوائز ومعاييرها وشروطها.

و قال محمد مصبح الطنيجي المنسق العام للمهرجان إن اللجنة تلقت كما كبيرا من الاستفسارات من المزارعين وملّاك النخيل منذ الإعلان عن موعد المهرجان وذلك للتعرف على تفاصيل وشروط المسابقات ما يجسد الأهمية والمكانة التي يحظى بها الحدث كمنصة سنوية لدعم زراعة الرطب في الشارقة وعلى مستوى الدولة لاسيما وأن المهرجان يشهد سنويا مشاركات واسعة من مختلف إمارات الدولة .. مشيرا إلى أن تفاصيل المسابقات يتم الإعلان عنها من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان وعلى حسابات غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

من جانبه أوضح راشد مهير الكتبي رئيس لجنة الفرز والتقييم أن قيمة جوائز مسابقات المهرجان تصل إلى مليون درهم ستوزع على 145 فائزا بمسابقات المهرجان الرئيسية الستة وهي مزاينة الرطب ومسابقة أكبر عذج ومسابقة الليمون ومسابقة التين ومسابقة تمر الحسيل ومسابقة أجمل مخرافة رطب والمخصصة للنساء فقط وتتراوح قيمة الجوائز بين 1000 إلى 25 ألف درهم حيث سيشهد اليوم الأول مسابقات مزاينة رطب الخنيزي عام ومزاينة أكبر عذج ومزاينة أجمل سلة رطب للنساء أما اليوم الثاني فيشتمل على مسابقات مزاينة رطب الشيشي عام ومزاينة رطب الفرض عام ومزاينة تمر الحسيل ..

فيما يشهد اليوم الثالث مسابقتي مزاينة رطب الخلاص عام ومزاينة الليمون واليوم الرابع مسابقتي مزاينة النخبة عام ومزاينة التين.

وستشهد الدورة السادسة من مهرجان الذيد للرطب 2022 إطلاق مسابقة أجمل مخرافة مخصصة للنساء فقط حيث يشترط للمشاركة فيها أن تكون المخرافة مصنوعة يدويا من مشتقات النخيل وتحمل فكرة جديدة وواضحة تربط أصالة الماضي بعراقة الحاضر ويجب أن يكون وزن الرطب 5 كيلوجرامات في المخرافة من النوع الفاخر ويسمح لجميع النساء المشاركة ممن تزيد أعمارهن عن 25 سنة بمخرافة واحدة فقط وتسلم في اليوم الأول من المهرجان من الساعة السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

ووضعت اللجنة التنظيمية عددا من الشروط العامة لمسابقات مزاينة الرطب بأن يكون من الإنتاج المحلي لموسم عام 2022 وبالنسبة للمشارك من الإمارات الشمالية يقدم الرطب من إنتاج مزرعة أو حديقة منزل المشارك ..

أما من إمارتي أبوظبي ودبي فيقدم الرطب من إنتاج مزرعو المشارك مع إبراز المستندات الخاصة عند التقدم بالتسجيل وأداء القسم لجميع المشاركين ولا يحق المشاركة بأكثر من صنفين من الأصناف الفردية للرطب أثناء الفوز كما وفرت اللجنة مخاريف موحدة من صناعة الأسر المنتجة لتوفير الدعم لهم.

إضافة تعليق