نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان" ينطلق بنسخته الثالثة في عجمان

نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان

نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان" ينطلق بنسخته الثالثة في عجمان

تطلق دائرة التنمية السياحية في عجمان يوم الجمعة النسخة الثالثة من سباق "نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان" في منطقة الزوراء، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين والهواة، وذلك برعاية مستشفيات أمينة، وبالتعاون مع مؤسسة القدرة للخدمات الرياضية.

 

ويعدّ السباق الأكبر من نوعه في الإمارة لشموله على مسافة رئيسية تبلغ 21.1 كم، بالإضافة إلى ثلاثة مسافات أخرى هي 10 كم و5 كم و2.5 كم تناسب جميع المستويات والقدرات، وسيضمّ السباق الفئة المفتوحة وفئة المواطنين لكلّ من الرجال والسيدات. وتمّ تخصيص أكثر من 31 ألف درهم كجوائز نقدية ستمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من السباق.

 

ويأتي السباق ختاماً لمسيرة العام 2021 والتي جاءت مليئة بالإنجازات والفعاليات التي نظمتها سياحة عجمان، حيث تهدف من خلاله الى مواصلة إبراز الواجهة الرياضية والمعالم السياحية لإمارة عجمان، والترويج للوجهات الرياضية فيها، ونشر وتعزيز ثقافة الرياضات الفردية، واستقطاب الشباب لممارستها لإعداد جيل من الرياضيين المميزيين.

 

وعن السباق قال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن سباق "نصف ماراثون مستشفى أمينة – عجمان" يعتبر من الفعاليات الرياضية والجماهيرية المهمة التي تساهم في تعزيز النشاط الرياضي في الإمارة، مشيراً إلى أن إمارة عجمان أثبتت قدرتها الدائمة على تنظيم مختلف أنواع الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية، الأمر الذي انعكس على مستوى النشاط السياحي والفندقي الذي تشهده إمارة عجمان.

 

وأكّد الجزيري أن سياحة عجمان تسعى بشكل دائم إلى تقديم الدعم اللازم للفعاليات الرياضية ورعاية مختلف النشاطات والمبادرات التي تستضيفها عجمان بما يضمن الإرتقاء بجميع مجالات الحياة، ويسهم في تطور الإمارة، وجعلها من أهم المدن التي تحتضن الفعاليات السياحية والرياضية المميزة، مؤكداً على أن سباق "نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان" له مكانة مهمّة إذ يقع ضمن الأجندة الرياضية والمجتمعية لدائرة التنمية السياحية في عجمان، ويأتي منسجماً مع توجّهات الدائرة لتكثيف الفعاليات والأنشطة الرياضية لما لذلك من أهمية توعوية حول فائدة اعتماد نمط حياة صحية لجميع الأفراد، وتعزيز تنشيط القطاع السياحي في الإمارة عبر استقطاب المزيد من الزوّار إليها.

 

من جانبه، أكّد محمد علي عبد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى أمينة ومجموعة أنجلو أربيان للرعاية الصحية في الإمارات الشمالية، حرص إدارة المستشفى على تقديم الدعم الدائم والكامل لإنجاح هذا النوع من المبادرات والمساهمة في رفع الوعي الصحي في المجتمع عامةً، مشيراً إلى سعيها الدائم لدعم وتطوير الأنشطة الرياضية في عجمان بهدف خلق تأثير إيجابي في الرياضة العالمية بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع‏ المحلي من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع جميع الجنسيات في ظل تنوّع مجتمع دولة الإمارات.

 

ويقام سباق "نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان" بدعم ومشاركة كل من شرطة عجمان، ومدينة عجمان الإعلامية الحرة، ومنطقة الزورا، ومياه غلفا، وفريق أسعد شعب التطوعي، وفريق نبض الإمارات التطوعي.

التعليقات

  • راشد الحوسني

    راشد الحوسني 29-12-2021

    شكرًا على المسابقة

إضافة تعليق