أوبريت ومسيرة للسيارات الكلاسيكية بالشارقة احتفاءً باليوم الوطني

أوبريت ومسيرة للسيارات الكلاسيكية بالشارقة احتفاءً باليوم الوطني

أوبريت ومسيرة للسيارات الكلاسيكية بالشارقة احتفاءً باليوم الوطني

تنظم لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، عدداً من الفعاليات الفنية والعروض المبهرة للجمهور في كل من كلباء والبطائح ووادي الحلو، خلال 26 و28 و29 نوفمبر الجاري.

وتتضمن الفعاليات مسيرة السيارات الكلاسيكية النادرة، وعروض الصقور، إضافةً إلى الفنون الشعبية والتراثية، وغيرها من الفعاليات التي تبرز الفرحة الشعبية بهذه المناسبة الوطنية، ليطلع خلالها الزوار على كنوز الثقافة الشعبية التي تتميز بها مدن ومناطق إمارة الشارقة. 

وتتزين سماء مدينة كلباء في 26 نوفمبر بالألعاب النارية، وتحشد الجمهور من الكبار والصغار، يرافقها مجموعة من الأغاني الوطنية، حيث تبدأ فعاليات الاحتفالات في الساعة الرابعة مساءً، وسيكون الجمهور على موعد مع أوبريت ملحمة وطن.

كما تنطلق مسيرة السيارات الكلاسيكية التي تجوب المدينة برفقة الدراجات النارية، إضافةً إلى عروض الفنون الشعبية والحفل الغنائي الذي يحييه الفنان فيصل الجاسم.

فيما تشهد منطقة البطائح في يوم 28 نوفمبر الجاري، عروض الفنون التراثية الإماراتية التي تقام ما بين 9-11 صباحاً، وتقدمها جمعية المطاف، إضافةً إلى مسيرة الخمسين، حيث سيكون الزوار على موعد مع أجنحة المعروضات الشعبية التي تعود بهم إلى أعماق التاريخ الإماراتي. 

وفي يوم 29 نوفمبر، تفتتح منطقة وادي الحلو فعالياتها ما بين 4-5 مساءً، حيث تقدم فرقة دبا الحربية عروضها التراثية ورقصاتها الشعبية، كما يتعرف الزوار على الصقور التي يستخدمها الإماراتيون في رحلات الصيد، إضافةً إلى إقامة ورش فنية ومعرض للكتب الخاصة بالصقور، والتي تبرز أهمية هذا الطائر في الإرث الوطني. 

وتحرص لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني على إقامة احتفالات هذا العام في كافة مدن إمارة الشارقة وفي أبرز وجهاتها السياحية والثقافية والوطنية، حيث يتوزع برنامج الفعاليات على خورفكان، والمدام، ودبا الحصن، والحمرية، وكلباء، والذيد، ومناطق الإمارة الأخرى، وتتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والاحتفالات الفنية، والعروض التي تجذب العائلات وتضفي على أوقاتها أجواء المرح والبهجة. 

إضافة تعليق